أنت هنا

كلمة مدير المركز

البحث العلمي هو الركيزة الأساسية لفهم الظواهر التي تحيط بنا، وهو عمل يهدف الى تقصي اداء الفرضيات في الميدان وتفسير الظواهر  على ارض الواقع لفهمها وفهم طرق تفاعلها مع مجتمعنا. نؤمن في مركز بحوث كلية السياحة والآثار بأهمية هذا العمل من اجل نمو الإدراك المجتمعي مما يعود بالنفع على الاقتصاد وفتح مجالات جديدة للاستثمار الثقافي سواء كان أثري، تراثي، سياحي او ترفيهي لرفع مستوى الرفاهية وجودة الحياة للإنسان في المملكة العربية السعودية.

 

مركز البحوث في كلية السياحة والآثار أسس لدعم الباحثين من منسوبي الكلية لنشر أبحاث علمية نوعية ترتقي بالمعرفة في علوم المتاحف والآثار والتراث والإدارة السياحية والفندقية والإرشاد السياحي مما يخدم المجال بشكل عام وتحفيز الباحثين بشكل خاص للتقدم العلمي ولتطوير برامج جديدة أكثر ملائمة لسوق العمل في بيئة متغيرة وكذلك لعقد شراكات مع الهيئات والمنظمات المحلية لأداء الأبحاث العلمية الداعمة لخدمة الاقتصاد الثقافي بما يتماشى مع طموحات الرؤية ٢٠٣٠.

 

يعمل فريق المركز جاهداً بتوفير الخدمات والتسهيلات العملية لتطوير المنتجات البحثية لكلية السياحة والآثار بأداء مبادرات لزيادة كفاءة الباحثين كما يؤدي دور حلقة الوصل بين عمادة البحث العلمي ومنسوبي الكلية للاستفادة من الأنظمة المساندة والتي توفرها جامعة الملك سعود.

 

 

 

                                                                                                                                       مدير مركز البحوث بكلية السياحة والآثار

 

                                                                                                                                               د. سلطان بن بدر المطيري