Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.
تجاوز إلى المحتوى الرئيسي

وحدة التطوير والجودة

عن الوحدة:

 

تقوم وحدة التطوير والجودة بالإشراف على أنشطة الجودة بالكلية من حيث إنشاء النظم والآليات وقياس الأداء ودعم البرامج الأكاديمية للحصول على الاعتماد الأكاديمي وغيرها من المهام ذات الصلة. كما تعمل الوحدة على تبني تطبيق الجودة بمفهومها الشامل في جميع أقسام الكلية ووحداتها بهدف تحسين الأداء في جميع مجالات العمل بالكلية، وإنشاء أنظمة تحدد كيفية تنفيذ العمل بأفضل كفاءة وفاعلية، وتقويم وقياس الأداء وفق معايير محددة، وتمكين الكلية من تحقيق رؤيتها ورسالتها.

 

 الأهداف:

 

- تطبيق معايير التطوير والجودة للوصول إلى التميز في الأداء والمخرجات والخدمات.

- الارتقاء بكفاءة أعضاء الهيئة التدريسية والإدارية وتوفير مستوى متميز من جودة المرافق والخدمات بالكلية في ضوء معايير التطوير في المؤسسات العالمية ذات الصلة.

- إعداد النشرات والكتيبات والمطويات وورش العمل والمحاضرات التي يمكن أن تساعد في نشر ثقافة الجودة والتعريف بها على مستوي الكلية.

- تقديم الدعم والمشورة للأقسام والوحدات المختلفة والإسهام في بناء الخبرات المتميزة في مجال تطبيقات الجودة وتدريب الكوادر البشرية في الكلية لضمان الجودة.

- تقديم المقترحات لتحسين الجودة حول استراتيجيات وأولويات الكلية لتحسين الأداء داخل الكلية أكاديميا وإدارياً، واستشراف المستقبل على مستوى الكلية وأقسامها الأكاديمية.

 

 

 

الاتصال بالوحدة:

 

مشرف الوحدة: الدكتور/ عيسى يوسف قدادة

 

البريد الإلكتروني: iqadadeh@ksu.edu.sa