Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.
تجاوز إلى المحتوى الرئيسي

عن ادارة الكلية

 

مدير الإدارة- تعريف- المهام- والصلاحيات

 

 

1- تعريف:

هو الشخص الذي يختص بالإشراف على الشؤون المالية والإدارية في الكلية.

 

2- الارتباط:

            يرتبط بعميد الكلية.

 

 

3- مهام مدير الإدارة:

 

  1. الإشراف على تطبيق لوائح وأنظمة الشؤون الإدارية والمالية في الجامعة.
  2. التبليغ عن مباشرة جميع منسوبي الكلية، وعن تركهم العمل.
  3. الإشراف ومتابعة تنفيذ الأعمال الإدارية للوحدات التابعة للإدارة.
  4. الإشراف على حسن وتطوير سير العمل في الإدارة.
  5. الإشراف على سرعة تأمين مشتريات الكلية من المتطلبات العاجلة.
  6. الإشراف على الأعمال الخاصة بطلبات المتعاقدين في الكلية فيما يخص الجوازات (الإقامة والتأشيرات وتذاكر السفر).
  7. الإشراف على منشآت الكلية مع الجهات ذات العلاقة ووضع الخطط لمتابعة صيانتها ونظافتها.
  8. تنظيم الإجازات العادية لمنسوبي الكلية من الإداريين والفنيين والمستخدمين والعمال.
  9. تكليف من يلزم للاتصال بالجهات المختصة بإصلاح الأعطال الطارئة التي تحدث في الكلية ومتابعتها.
  10. الإشراف على توزيع المكاتب بالكلية وتنسيق برامج استخدام قاعات الندوات العلمية بما يتيح حسن استخدامها.
  11. الإشراف على سجلات الحضور والغياب لمنسوبي الكلية من الإداريين والفنيين.
  12. متابعة تهيئة وتجهيز القاعات الدراسية والإشراف على صيانتها دورياً.
  13. إعداد التقرير السنوي وتقارير دورية لأعمال الإدارة والوحدات التابعة لها ورفعه إلى عميد الكلية.
  14. الإشراف على الشؤون المالية والعهد المخصصة للإدارة وفق اللوائح والأنظمة.
  15. تنفيذ ما يكلفه به العميد من أعمال.

 

4- صلاحيات مدير الإدارة:

  1. الرد على جميع المعاملات الواردة إليه من جميع الوحدات الإدارية بالجامعة.
  2. اعتماد طلب الشراء والتوقيع عليه وفقاً للأنظمة المتبعة.
  3. التوقيع على مذكرات الفحص والاستلام.
  4. الإذن بالصرف من مستودع الكلية.
  5. حفظ سجلات العهد الخاصة بالكلية ومتابعتها.
  6. اعتماد المصادقة على الكفالات المطلوبة من المتعاقدين عند السفر.
  7. اعتماد شهادات التعريف لمنسوبي الكلية من غير أعضاء هيئة التدريس ومن في حكمهم وفقاً للنظام.
  8. اعتماد محاضر الاستلام والتسليم وطلب صرف المواد ونقل العهدة.
  9. اعتماد إجازات جميع منسوبي الكلية من الإداريين والفنيين والباحثين بعد موافقة رئيسهم المباشر.
  10. التوقيع على إخلاء الطرف لمن ينتهي عمله في الكلية.
  11. التوصية بتكليف من تقتضي مصلحة العمل تكليفه بالعمل خارج وقت الدوام الرسمي وفق الأسس النظامية.
  12. التوقيع على خطابات تحويل موظفي وعمال الكلية للكشف الطبي.
  13. اعتماد البيانات الخاصة بانتهاء مهمة الانتداب لمنسوبي الكلية من الإداريين والفنيين والباحثين.
  14. اعتماد المراسلات المتعلقة بالجهات الحكومية لاستكمال إجراءات الموظفين.
  15. التوصية بالجزاءات الإدارية على منسوبي الإدارة وفقاً للأنظمة.
  16. ترشيح موظفي الكلية من غير أعضاء هيئة التدريس لحضور الدورات التدريبية.
  17. التنسيق مع الجهات ذات العلاقة داخل الكلية والجامعة في اختصاص عمل الإدارة ونطاقه.
  18. إصدار القرارات الداخلية التي يقتضيها حسن سير العمل في الإدارة وفقاً للأنظمة واللوائح.
  19. تقييم أداء موظفي الإدارة.
  20. إقرار الصرف من ميزانية وعهدة الإدارة وفقاً للوائح المنظمة.
  21. الرفع باحتياجات الكلية من الموارد البشرية والمالية والتجهيزات المختلفة.
  22. متابعة عمليات الصيانة والتركيبات في الكلية.

 

تاريخ آخر تحديث : يناير 12, 2023 1:15ص